منتديات البيضا الثانوية التعليمية

أهلاً بك زائرنا الكريم
نرجو أن تكون في أتم صحة وأسعد حال
يشرفنا دخولك
وتسعدنا زيارتك
إذا كنت عضواً تفضل بالدخول
وإذا كنت زائراً ولم تسجل , فتفضل بالتسجيل
وفي انتظار مساهماتك الرائعة ومواضيعك المبدعة

منتديات البيضا الثانوية التعليمية

أهلا بكم في منتديات البيضا الثانوية التعليمية .. أهلاً بكل ما هو جديد .. أهلاً بالإبداع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

أنت في منتديات البيضا الثانوية التعليمية .. إذن أنت متميز  , وشخْصيَّةٌ مبْدعة .. نحن هنا أسرة واحدة ..نعملُ معا من أجْل مستقبلٍ واعد .. نثِقُ في أنفسنا ونقدِّرُ الآخرين                                  رؤية مدرسة البيضا الثانوية المشتركة :                            بناء شخصية عصرية متكاملة , تلتزم بقيم الدين والمجتمع , وتتفاعل مع مستجدات العصر .               رسالة المدرسة: تسعي مدرسة البيضا الثانوية المشتركة إلي تقديم تعليم متميز عالي الجودة من خلال   :    * تزويد طلابها بمهارات ومعارف وقيم الحياة  العصرية.                     * تفعيل دور التكنولوجيا في العملية التعليمية.              * تشجيع الطلاب علي التعلم الذاتي , وممارسة الأنشطة الصفية  واللاصفية.                 *إشراك الطالب في اتخاذ بعض القرارات الخاصة بالعملية التعليمية.        * اكتشاف الموهوبين والفائقين وتنمية قدراتهم علي الابتكار.        * قيادة مدرسية واعية ومتطورة.      * تنمية مهنية مستدامة للمعلم .       *  تنمية الجوانب الإجتماعية بين العاملين بالمدرسة.            * مشاركة مجتمعية فعالة لتطوير أداء المدرسة 

 


شاطر | 
 

 «99 كتاباً لتكون مثقفاً».. كتاب موجه لـ«كارهي القراءة»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم المأذون

avatar


مُساهمةموضوع: «99 كتاباً لتكون مثقفاً».. كتاب موجه لـ«كارهي القراءة»   الثلاثاء 26 أبريل 2011, 10:19 pm





أصدرت دار نشر «أناجراما» الإسبانية كتابا جديدا من تأليف نخبة من الأدباء بعنوان «99 كتابا لتكون مثقفا» ويضم خلاصة 99 رواية، حيث يرى مؤلفوه أنها أروع ما كتب في الأدب الإنساني.

ويركز الكتاب على فكرة نقل محتوى هذه الكتب للأشخاص غير المهتمين بالقراءة بالأساس، سواء لعدم وجود وقت فراغ أو لعدم اهتمامهم بالأدب أصلا.

ويمنح هذا الكتاب فكرة مبسطة وعميقة في نفس الوقت عن هذه الأعمال الأدبية العظيمة، وتتضمن مقدمته النص التالي: «ستتسنى لك فرصة إبداء رأيك عن هذه الأعمال حتى لو لم تقرأها».

ويقول «خوان إجناثيو ألونسو»، أحد المشاركين في تأليف الكتاب، موجها حديثه للأشخاص الذين لا تندرج عادة القراءة ضمن هواياتهم: «الأفضل من أن تفهم محتوى الكتاب، هو أن تعيش معه».

ومن بين أشهر الأعمال الأدبية التي يوجزها الكتاب ويشرح تفاصيلها ومغزاها بشكل مبسط: «مائة عام من العزلة» لجابرييل جارثيا ماركيز، و«العجوز والبحر» لإرنست همنجواي، و«جاتسبي العظيم» لفرانسيس سكوت فيتزجيرالد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«99 كتاباً لتكون مثقفاً».. كتاب موجه لـ«كارهي القراءة»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البيضا الثانوية التعليمية :: المنتديات العامة :: منتدي المعلومات والطرائف-
انتقل الى: